recent
أخبار ساخنة

كيفية فتح حساب بنكى بالعملة الأجنبية مجانا لعملاء البنك الأهلى

 


السلام عليكم اهلا بكم فى موضوع جديد من مدونة تجربتى وهو ازاى تقدر تفتح حساب بنكى بالعملة الأجنبية مجانا فى البنك الأهلى المصرى لأستلام تحويلات خارجية بالعملة الأجنبية بدون سداد حد أدنى لفتح الحساب ولا سداد أى دولار عند فتح الحساب لكن ستقوم بسداد رسوم فتح الحساب عند وصول التحويلات إليك .

خطوات فتح حساب بنكى بالعملة الأجنبية فى البنك الأهلى المصرى  

لو انت احد عملاء البنك الأهلى ولديك حساب بنكى بالجنيه المصرى وتريد استقبال تحويلات خارجية بالعملة الأجنبية دولار أمريكى أو يورو أو غيرها ولكن تجد الحد الأدنى لفتح الحساب والأجراءات البنكية الروتينية وتريد الخروج من كل هذه الظروف وفتح حسابك البنكى بدون سداد أى رسوم أو بدون سداد شرط حد ادنى لفتح الحساب فيمكنك ذلك بكل سهولة فسوف انقل لك تجربتى الفعلية فى فتح الحساب البنكى بالدولار الأمريكى مجانا لأستلام تحويلات بالدولار الأمريكى .


لقد قمت بتجاوز شرط سداد الحد الأدنى لفتح الحساب بالدولار الأمريكى داخل البنك الأهلى المصرى وهو 100 دولار كذلك لم اقم بسداد أى رسوم لفتح الحساب بالدولار الأمريكى فى البنك الأهلى المصرى لكن تم خصم الرسوم من التحويلات التالية التى تمت على الحساب وقمت بذلك بدون الذهاب لفرع البنك الأهلى .


سوف تسألنى كيف تمكنت من فعل ذلك وهل هو متاح لكل عملاء البنك الأهلى فى الوقت الحالى أم لا ؟ 


نعم متاح حتى كتابة هذه السطور فى عام 2021 يمكنك فعل ذلك كله بدون الذهاب لفرع البنك الأهلى المصرى سواء المفتوح فيه حسابك بالعملة المحلية (الجنيه المصرى ) , أو أى فرع من فروع البنك الأهلى وإليك الخطوات بالتفصيل . 


  • الدخول على موقع البنك الأهلى المصرى ثم اذا كنت مشترك في خدمة الأهلى نت قم بتسجيل الدخول فى خدمة الأهلى نت وإذا كنت غير مشترك فى خدمة الأهلى نت فيمكنك الأشتراك فى الخدمة عن طريق فروع البنك أو الأشتراك عن طريق نفس البنك بأضافة أسمك ورقم هاتفك المسجل فى البنك .
  • بعد الدخول على حسابك من خدمة الأهلى نت لعملاء البنك الأهلى يمكنك الدخول على فتح حساب فرعى جديد كما بالصورة التالية 

  • ثم تختار نوع الحساب جارى بدون عائد افراد لتتمكن من فتح الحساب بالدولا أو اى عملة أجنبية داخل البنك الأهلى مجانا ثم تختار الفرع الذى تريد فتح فيه الحساب ويفضل أن يكون هو فرع البنك المفتوح فيه حسابك الرئيسى بالجنيه المصرى أو اى فرع آخر شرط أن يكون فى نفس محافظتك ثم أختيار العملة الأجنبية التى تريد فتح حسابك بها ثم تضغط على متابعة فى اخر الصفحة .
  • بعد ذلك ستظهر لك الشروط والأحكام لفتح حساب بنكى فى البنك الأهلى المصرى بالعملة الأجنبية باستخدام الأهلى نت وهى تتلخص فى التالى 

شروط فتح حساب بنكى فرعى بالعملة الأجنبية فى البنك الاهلى المصرى 

يشترط البنك الأهلى لفتح حساب بنكى بالعملة الأجنبية عن طريق الأهلى نت على شروط سواء اذا كنت ستفتح الحساب البنكى بالدولار الأمريكى أو اليورو أو اى عملة وهى :

  1. أن يكون الحساب الفرعى غير نوع الحساب الرئيسى بمعنى يمكنك فتح حسابين بالجنيه المصرى احدهما جارى والأخر توفير ويمكنك فتح حساب واحد فقط لكل عملة مهما كان نوع الحساب الذى فى الغالب يكون بدون عائد لو استخدمت هذه الطريقة .
  2. الشرط الثانى سيتم غلق الحساب اذا لم يتم استخدامه فى خلال 15 يوم ولكن هذا الشرط لم اجد أنه مفعل لكن احذر من تأكيد فتح الحساب فكل يوم يمر عليك لابد من سداد رسوم فتح الحساب لهذا الحساب والمصاريف الربع سنوية التى يعتمدها البنك الأاهلى كرسوم ادارية وأى رسوم اخرى واذا لم يجد البنك اموال فى حسابك قد يتم تسويتها مع حسابك الرئيسيى بالجنيه المصرى 
  3. حسابك سيكون مفعل بمجرد الضغط على تأكيد ويمكنك استقبال الحوالات والايداعات على هذا الحساب لكن سيتم خصم رسوم فتح الحساب منها واى رسوم ادارية اخرى 
  4. عندما تريد اغلاق الحساب لن يمكنك اغلاقه إلا بالرجوع لفرع البنك الأهلى المفتوح فيه الحساب 
بعد أن عرفت الشروط يمكنك اتمام هذه الخطوة وستجد انه تم اعطائك رقم حساب جديد بدون ان تسدد أى رسوم أو بدون شرط سداد حد ادنى لفتح الحساب وسيكون سارى المفعول مثل حسابك البنكى بعملتك المحلية تماما



google-playkhamsatmostaqltradent