recent
أخبار ساخنة

خطوات التسجيل والشراء من تطبيق نون دوت كوم

 




إذا كنت من محبى التسوق الألكترونى على مواقع التسوق الألكترونى امازون وسوق دوت كوم وجوميا ونون دوت كوم فهذا الموضوع سوف يهمك كثيرا ،  وانا هنا سوف اتحدث عن موقع نون دوت كوم الموقع المشهور فى مصر والسعودية والأمارات ويمتلك مزايا عديدة مع بعض العيوب ولأن اغلب المتسوقين على المواقع الألكترونية للقيام بشراء المنتجات يستخدمون الهاتف المحمول ( الجوال) فلقد قمت سابقا بالحديث عن مزايا وعيوب الشراء من موقع نون دوت كوم لكننى اليوم سوف أوفر الجهد على من يريد الشراء من موقع نون دوت كوم عن طريق تطبيق نون كوم للأندرويد .

ستعرف فى هذا الموضوع شرح مفصل عن خطوات  التسجيل والشراء من تطبيق نون دوت كوم على هواتف أندرويد ودائما فى موقع ومدونة تجربتى أنا لا احدثك عن امور خيالية ولكن هى خطوات سهلة التطبيق والتنفيذ بكل سهولة من أول قيامك بتحميل التطبيق من متجر جوجل بلاى الرسمى برابط مباشر حتى اتمام عملية شرائك بكل سهولة فلنبدأ الآن لمعرفة كيفية التسجيل والشراء من موقع نون دوت كوم على موبايلات أندرويد .

أولا : خطوات التسجيل فى تطبيق نون دوت كوم للأندرويد 

أول ما تحتاجه للشراء من تطبيق نون دوت كوم على موبايلات أندرويد هو تحميل التطبيق من جوجل بلاى ستور بالضغط هنا  
لا تقلق اذا كنت مستخدم لأجهزة ايفون فالتطبيق متوفر أيضا لأجهزة ios ويمكنك تحميله من app store بالضغط هنا 

لكن الشرح اليوم سيكون بالتسجيل للشراء من تطبيق نون دوت كوم على هواتف أندرويد 

بعد أن قمت بتحميل التطبيق ستقوم بفتح التطبيق ثم تقوم بأختيار الدولة المقيم بها او التى تود استلام الطلب فيها وستجد دول الأمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية وسيظهر لك امكانية  اختيار لغة التطبيق حسب تفضيلاتك وهى الأنجليزية واللغة العربية .

يمكنك التسجيل أولا فى تطبيق نون دوت كوم أو يمكنك التسوق على التطبيق وتترك عملية التسجيل عند قرارك شراء احدى المنتجات فالتطبيق تم تحميله أكثر من 10 مليون مرة على هواتف أندرويد وهو يحتوى على معظم المنتجات التى تريدها 

يمكنك التسجيل على تطبيق نون دوت كوم بكل سهولة فبعد الضغط على اشترك الآن لتسجيل حساب جديد يظهر لك ما بالصورة رقم 1 لتأكيد انشاء حساب جديد على تطبيق نون دوت كوم .

صور رقم 1

هذا شكل النموذج الذى سوف يظهر لك لعمل حساب جديد على نون دوت كوم ولا يشترط فى هذا النموذج أن تقوم بتأكيد تفعيل الحساب على بريدك الألكترونى مثل موقع أمازون (سوق دوت كوم مصر ) .

  • وستقوم بكتابة اسمك الأول ثم اسمك الأخير ويفضل اسمك الحقيقى أو يمكن استخدام اسم مستعار لأستلام الطلب لكن عند الدفع عن طريق البطاقات يفضل استخدام اسمك الحقيقى فى عملية الشراء .

  • ثم تقوم بكتابة بريدك الألكترونى لابد أن لا يكون تم استخدامه من قبل على نفس الموقع 

  • واخيرا كتابة كلمة مرور لابد أن تكون تتذكرها والموقع يسمح باستخدام جميع كلمات المرور احرف وارقام والحد الأدنى 6 ارقام بعد ذلك تضغط على أشترك الآن لينقلك الموقع لتأكيد عنوانك واجراءات الدفع أن وجدت .

معلومات هامة  قبل الشراء من تطبيق نون دوت كوم 

سواء كنت تشترى من تطبيق نون دوت كوم للأندرويد أو لأجهزة ايفون فلابد من معرفة أمور هامة ستساعدك قبل اتمام عملية الشراء  من نون دوت كوم وهى :-

  1. موقع نون يقبل عمليات الشراء بطرق دفع مختلفة سواء كانت دفع عند استلام الطلب - أو عن طريق البطاقات الأئتمانية المختلفة أو انظمة التقسيط لدى بعض البنوك المشاركة مع برامج التقسيط مع نون دوت كوم 
  2. يمكنك دائما لشراء ناجح بدون مشاكل استخدام خانة البحث للبحث عن المنتجات للتسهيل فى ايجاد المنتجات التى تريدها 
  3. السعر الخاص بالمنتج الذى ستجده على الموقع هو سعر المنتج شامل ضريبة القيمة المضافة إن وجدت 
  4. هناك نوعين من المنتجات على نون دوت كوم (منتجات نون اكسبريس ) وهى منتجات يتم تخزينها فى مخازن نون بالتالى يتم تعبئتها وتغليفها بواسطة ادارة الموقع نفسه ومنتجات اخرى عادية ليس عليها كلمة نون اكسبريس بالتالى هى منتجات موجودة لدى البائعين على نون وعند طلبك لهذه المنتجات يقوم البائعين بتغليفها وايصالها إلى مراكز نون ما يفيدك فى هذه المعلومة أن منتجات نون اكسبريس ستصل اليك بشكل سريع وستكون اكثر أمان لأنها مراقبة من ادارة شحن نون دوت كوم بشكل افضل لكن كلا الطلبات تخضع للشحن المجانى فى حالة تجاوز الطلب 350 جنيه مصرى أو حسب دولتك فى السعودية والامارات وقد يسقط الشحن المجانى فى بعض الأستثناءات عند شحن المنتجات من بائعين بعيدين أو عند وجود سلع من بائعين مختلفين .
  5. قد لا تجد ميزة الدفع عند الأستلام مفعلة على حسابك بسبب رفضك لطلبات سابقة أو ان مكانك صعب تفعيل فيه هذه الخدمة لأنه على أطراف المدن والمناطق النائية 
  6. يسخدم موقع نون دوت كوم شركة تابعة له واخرى هى شركة ارامكس للشحن المعروفة عالميا 
  7. يصل طلبك بعد تأكيده خلال اسبوع لكن هذا ما يكتبه الموقع لكن قد يصل بعد يوم أو يومين عند المنتجات المؤشر عليها بكلمة اكسبريس او يتأخر عن اسبوع حسب شحن البائع لمنتجه وخطوات وطبيعة عملية التسليم للعميل . 
  8. يمكنك أرجاع طلبك لكن غالبا قد تخسر قيمة الشحن المجانى أو بعض العروض وقد يتم خصم اموال من قيمة منتجاتك بسبب رد الخصم ورسوم الشحن للموقع .
هذه تقريبا أهم المعلومات التى وجب عليك معرفتها قبل التسوق من تطبيق وموقع نون دوت كوم مصر أو السعودية أو الأمارات .

وأخيرا كيف تقوم بعمل أوردر على تطبيق نون دوت كوم ؟ 

لا تقلق الموضوع سهل جدا وسوف اشرحه لك بالتفصيل تابع معى يا صديقى 

طريقة الشراء من تطبيق نون دوت كوم  


أهلا بك مرة اخرى زائرنا الكريم والآن فلنبدأ بأستخدام التطبيق الخاص بنون دوت كوم لأتمام عملية شرائك أحد المنتجات الكثيرة من الموقع بكل سهولة عن طريق معرفة أهم خطوات الشراء من تطبيق نون دوت كوم على هواتف أندرويد . 

1 - بعد أن قمت بعملية التسجيل على تطبيق نون أو أنك لديك حساب بالفعل فلتبدأ يا عزيزى بتصفح تطبيق نون وكما قلت لك سابقاً عن طريق البحث عن المنتج الذى تريده عليك التركيز فى السعر واللون ومواصفات المنتج جيدا ولا تنخدع بشكل المنتج فقط وصورته وعليك التركيز على المنتجات التى تحمل شعار اكسبريس فهى لها مزايا اكثر موثوقية إلا اذا لم تجد من لديه هذا الشعار على المنتج الذى تريده ثم اضافة المنتج الخاص بك إلى عربة التسوق حيث أنك ستجد ايقونة لأضافة منتجك لعربة التسوق يمكنك البحث مرة اخرى عن منتجاتك التى تريدها ثم تستمر فى اضافة منتجاتك إلى عربة التسوق حتى تنتهى من كل المنتجات التى تريدها .

2- الخطوة الثانية يمكنك فيها استخدام كوبونات خصم نون دوت كوم  المعتمدة الذى يوفرها لك نون دوت كوم بأضافة كوبون الخصم فى المكان المخصص والضغط على تفعيل 

3- الخطوة الثالثة هنا أنك ستضغط على الأيقونة الثابتة (اتمام عملية الشراء ) وهذا يعنى أنك قد انتهيت من وضع جميع منتجاتك لعربة التسوق ومستعد الآن لأنهاء طلبك وسوف يطلب منك التطبيق بيانات تسليم طلبك وهى طلب اضافة عنوان الأستلام وهاتفك وهو سوف يظهر لك كما بالصورة رقم 2 جزء (أ) و (ب) بعد الضغط على اضافة عنوانك 

صورة 2 (جزء أ )


صورة 2 (جزء ب)

عند ضغطك على أضافة عنوانك سيطالبك التطبيق بفتح محدد المواقع ليظهر موقعك بشكل دقيق أو يمكنك استخدام الخريطة لتحديد موقع اخر ستجد سطر آخر بعدها يطالبك بتفاصيل اضافية للعنوان وهو لتحديد رقم العقار أو اى معلم معروف بالقرب من مكانك ، ثم ستتمكن من اضافة رقم هاتفك وهذا للأسف ما يجعلنى شخصيا اجد عشرات الأسئلة لمن لا يعرفون  كيف يعمل التطبيق فى اضافة رقم الهاتف وهو بسيط جدا .

كما تشاهد فى الصورة رقم 2 جزء (ب) فتطبيق نون يقوم بتقسيم رقم الهاتف لثلاث قطاعات الأولى افتراضية وهى بكود الدولة المقيم بها والتى اخترتها عند فتح التطبيق وهى مثلا (20+) لمصر ثم قطاع ثانى (لابد لك من كتابة فيه كود الشبكة المحلية ) وهو مكون من ثلاثة ارقام أو رقمين حسب الدولة ثم قطاع ثالث واخير وهو (باقى رقم هاتفك بعد كود الدولة وكود شبكتك المحلية ) ويكون هذا الرقم محدد حسب دولتك ففى بعض الدول يكون 7 ارقام أو ثمانية ارقام ولتوضيح الأمر فلو رقمك فى مصر مثلا سيكون (*****2010334+) فأن القطاع الأفتراضى الأول سيكون 20+ ثم القطاع الثانى (10) وهو كود الشبكة المحلية ثم القطاع الثالث ( باقى رقم هاتفك ) 

بعد اضافة رقم الهاتف يمكنك اختياراسم مستلم غير اسم صاحب الحساب ثم اختيار  عنوان منزلك أو عنوان عملك الذى يختلف فقط أن العمل ستراعى شركة الشحن أوقات الدوام الخاصة بك واوقات الاجازات فقد يتأخر طلبك بسبب ذلك ثم تضغط حفظ العنوان 

4- الخطوة الرابعة هى تأكيد رقم هاتفك وهذه الخطوة هامة وقد لا يسمح لك بمتابعة تاكيد طلبك اذا لم تقم بها ويقوم موقع نون بارسال لك كود برسالة نصية على هاتفك التى قمت بأضافته للطلب خصوصا لو اول مرة تستلم بهذا الرقم سيكون بالرسالة كود سرى ستضيفه فى المكان المخصص للتأكد من ملكيتك لرقم الهاتف ثم ستتوجه مباشرة بالضغط على استمرار  للخطوة الرابعة وهى الدفع . 

5- الخطوة الخامسة  من عملية الشراء من تطبيق نون دوت كوم هى الدفع ويكون بأمكانك استخدام الدفع نقدا عند الاستلام برسوم لا ترد وهى تختلف من دولة إلى أخرى لكنها ثابتة وقد لا تجد تلك الطريقة بسبب رفضك لطلبات سابقة أو أنك تريد توصيل طلبك لمناطق نائية غير متاح فيها الدفع عند الأستلام 

أو يمكنك استخدام جميع البطاقات الأئتمانية المختلفة أو التقسيط لبعض البنوك المشاركة اذا كنت لديك صلاحية لذلك 

6- آخر خطوة بعد الضغط على استمرار سيظهر لك تفاصيل طلبك والقيمة الأجمالية الواجبة الدفع إذا كنت اخترت الدفع عند الأستلام وسيطلب منك التطبيق تأكيد الطلبية  أو سيتم سداد قيمة طلبك والدفع لو اخترت طرق دفع اخرى وبذلك سيتم تاكيد طلبك ولن تدفع شىء عند الأستلام ويمكنك أرجاع الطلب بعد الأستلام طبقا لسياسات الأرجاع لنون دوت كوم حسب بلدك . 



شكرا لك زائرنا الكريم لا تنسى إذا اعجبك الموضوع قم بمشاركته مع اصدقائك لتعم الفائدة شكرا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .


google-playkhamsatmostaqltradent