recent
أخبار ساخنة

خطوات التسجيل والشراء من تطبيق امازون السعودية

 


اهلا بكم متابعينا فى المملكة العربية السعودية وموضوع مخصص لمتابعى موقع تجربتى على الانترنت وهو عن كيفية التسجيل والشراء من تطبيق أمازون السعودية على هواتف أندرويد فإذا كنت مقيم فى السعودية أو انك فى احد الدول العربية التى يمكنها الشراء من أمازون السعودية فهذا المقال سيفيدك بشكل كبير فسوف اذكر لك فى هذا الموضوع خطوات عملية التسجيل والشراء من امازون السعودية Amazon.sa .


إذا لم تكن قد قمت بتحميل تطبيق أمازون على هواتف أندرويد فيمكنك تحميله بكل سهولة من متجرجوجل بلاى ستورالرسمى عن طريق الضغط هنا 

خطوات التسجيل للشراء من تطبيق أمازون السعودية 

بعد أن قمت بتحميل التطبيق من متجر جوجل بلاى يمكن الآن اختيار الدولة الموجود بها أمازون وسوف تختار أمازون السعودية وتختار لغة التطبيق التى تريدها يمكنك الأختيار بين العربية والأنجليزية أو قد تتوفر لغات أخرى حسب البلد الموجود فيها . 

لكن قبل إكمال عملية التسجيل فى تطبيق أمازون السعودية على هواتف أندرويد لابد أن تعلم أنه يمكنك من خلال تطبيق أمازون شراء منتجات موجودة فى أمازون السعودية أو منتجات يتم شحنها من خارج المملكة العربية السعودية أو يمكنك الشراء من أمازون السعودية إذا كنت فى دولة أخرى شرط أن يكون لديك مستلم للسلعة داخل السعودية , كذلك يمكن لبعض الدول الخليجية مثل الكويت والبحرين وقطر  من الشراء من أمازون السعودية والشحن لبلدهم بدون مشكلة أذا كنت مشترك فى أمازون برايم .

والآن دعنا نكمل خطوات التسجيل لشراء المنتج الذى تريده من أمازون السعودية بكل سهولة عند الدخول على أمازون السعودية سيطلب منك التطبيق إما انشاء حساب جديد أو الدخول بحسابك على أمازون فإذا كنت قد قمت بالشراء من سوق السعودية قبل تحوله لأمازون يمكنك الدخول بنفس البريد الألكترونى للشراء من أمازون السعودية أو يمكنك تخطى تسجيل الدخول كما يظهر فى شكل الصورة رقم 1.

صورة رقم 1

لكن أنا هنا سوف أوضح لك خطوات التسجيل لحساب جديد على تطبيق أمازون السعودية للشراء من أمازون السعودية تنطبق هذه الطريقة على الشراء من تطبيق أمازون الأمارات أو الشراء من تطبيق أمازون مصر بعد تحول سوق دوت كوم مصر إلى أمازون خلال الأسابيع التالية إن شاء الله .

والآن مع خطوات عملية التسجيل للشراء من تطبيق أمازون للأندرويد . 

  1. ستضغط على إنشاء حساب على تطبيق أمازون كما بالصورة السابقة 
  2. ستظهر لك صفحة تالية ستكتب فيها أسمك أو الأسم الذى تريد الظهور به على تطبيق أمازون ثم تكتب بريدك الألكترونى أو رقم هاتفك داخل السعودية ثم تكتب كلمة مرور خاصة بك ثم تعيد كتابة كلمة المرور ثم تضغط على متابعة 
  3. سيصل إليك كود مكون من 6 ارقام على بريدك لتفعيل حسابك على أمازون السعودية سوف تنسخ الكود وتضعه فى مكان تفعيل حسابك وهنا قد أتممت عملية التسجيل بنجاح سوف يطلب منك التطبيق اضافة عنوان ورقم هاتف لأستلام الطلبات لكن يمكنك تأجيل هذه الخطوة بالضغط على رجوع ثم أختار المنتجات التى تريدها .

خطوات الشراء من تطبيق أمازون السعودية 

والآن مع خطوات الشراء من تطبيق أمازون السعودية على هواتف أندرويد 

  1. أول خطوة هى اختيار المنتج الذى تريده يمكنك  دائما أستخدام البحث للبحث عن منتجك للوصول إليه بشكل سريع 
  2. فمثلا اذا كتبت فى البحث هاتف سامسونج سيعرض لك التطبيق جمويع الهواتف الخاصة بسامسونج يمكنك اختيار ما تريده بالضغط على احد نتائج البحث وعند الضغط على المنتج الذى تريده سيظهر لك بائع المنتج وهل هو يتم تخزينه مع أمازون أى يباع بواسطة أمازون أم لا وهل هو خاضع للشحن المجانى أم لا وتفاصيل عن مواصفات المنتج ولونه وبعض التفاصيل الهامة عنه ومنهم السعر لهذا المنتج بالتأكيد 
  3. يمكنك لتأكيد طلب المنتج الخاص بك الضغط على اضافة إلى عربة تسوق ثم سيكون لديك خياران  إما اتمام عملية الشراء الآن أو الرجوع لشراء منتجات أخرى وتأجيل أتمام عملية الشراء لوقت لاحق 
  4. اذا كنت لا تريد غير هذا المنتج وفقط فسوف تضغط على اتمام عملية الشراء الآن أما اذا كنت تريد منتجات أخرى يمكنك الرجوع والبحث عن منتجاتك الأخرى واضافتها بنفس الطريقة إلى عربة التسوق ثم الضغط على عربة التسوق نفسها فى اعلى الصفحة لتقوم بأتمام عملية الشراء . 
  5. بعد أن قمت بالضغط على عربة التسوق أو اشترى الآن سينقلك التطبيق لأضافة معلومات الشحن كما بالصورة التالية صورة رقم 2 
صورة رقم 2 

كما ترى فى الصورة رقم 2 أنه يطلب منك اضافة عنوان جديد لشحن طلبك ويظهر بشكل افتراضى فى السطر الأول دولتك وهى هنا السعودية كذلك سيظهر فى هذه الصفحة الكود الدولى للأتصال بدولتك وهو +966 وهى أمور افتراضية لأنك فى أمازون السعودية .

  • ستقوم بملىء البيانات الموجودة فى الصورة السابقة وهى اسمك بالكامل غالبا يكفى أن يكون ثنائى ويمكنك كتابة اسم المستلم اذا كنت لن تستلم المنتج بنفسك ثم تقوم بكتابة رقم هاتفك داخل السعودية أو رقم هاتف دولتك إذا كنت فى دولة يمكنها الشراء من أمازون السعودية .
  • ستقوم بكتابة عنوان منزلك اسم الشارع ورقم العقار ثم ستختار مدينتك ثم اسم المنطقة ثم أسم المحافظة ثم تختار اقرب معلم معروف بالقرب من مكانك أن وجد 
  • يمكنك ايضا اضافة تفاصيل اختيارية بذكر نوع المكان منزل أو عمل 
  • ثم تقوم بالضغط على اضافة عنوان لتأكيد حفظ هذا العنوان كعنوان لطلبك فى الغالب سيقوم التطبيق بأرسال رسالة على هاتفك للتأكد من ملكيتك لرقم الهاتف وذلك يحدث أذا كان هذا أو طلب تقوم فيه بأستخدام هذا الرقم أو الشراء عموما .
  • بعدها سيقوم التطبيق بتحويلك إلى طريقة الدفع لطلبك ويتم الدفع على أمازون أما عن طريق البطاقات الأئتمانية المختلفة أو الدفع عند الأستلام لكن قد لا تكون ميزة الدفع عند الأستلام غير متوفرة فى حالة رفض استلام طلبات سابقة أو وجودك فى منطقة نائية بعيدة لا يتم تطبيق فيها خدمة الدفع عند الأستلام أو تقوم بشراء منتجاتك من خارج السعودية ورسوم الدفع عند الأستلام حتى كتابة هذه السطور هى 10 ريال سعودى لا تسترد حتى عند ارجاع المنتج أو الطلب .
  • يمكنك ايضا اضافة اى كود خصم خاص بأمازون فى هذه المرحلة والضغط على تطبيق 
  • عند الدفع عن طريق البطاقات الأئتمانية المختلفة سيطالبك التطبيق باضافة بيانات بطاقاتك ثم سيقوم بتأكيد الدفع 
  • يمكنك أيضا الأستمتاع بخدمات أمازون برايم مجانا لمدة 30 يوم وبعدها بقيمة 16 دولار شهريا وذلك حتى تحصل على شحن مجانى للمنتجات الخاصة بأمازون برايم سواء داخل بلدك أو يتم شحنها من الخارج من الدول التى بها أمازون برايم .
  • آخر خطوة بعد اتمام عملية الدفع عن طريق البطاقات أو استخدام خدمة الدفع عند الأستلام ستجد تفاصيل طلبك وقيمته النهائية شامل رسوم الدفع عند الاستلام ومصاريف الشحن إن وجدت 
ويمكنك الضغط على تاكيد وسيصلك طلبك خلال المدة المتفق عليها الموجودة أمام منتجاتك لكن لن تزيد عن ايام قليلة وستقوم بالدفع عند استلام طلبك اذا اخترت الدفع عند الأستلام 

وها قد انتهينا من اجراء عملية التسجيل والشراء على تطبيق أمازون للاندرويد ولمزيد من الشرح والأيضاح يمكنك مشاهدة هذا الفيديو من قناة تجربتى على اليوتيوب

google-playkhamsatmostaqltradent