recent
أخبار ساخنة

كيفية حساب الضريبة المخصومة من ارباحك من اليوتيوب


 السلام عليكم واهلا بكم فى موضوع جديد فإذا كنت احد المشتركين فى برنامج جوجل أدسنس للربح من قناتك أو قنواتك على اليوتيوب , فقد قامت شركة جوجل بداية من شهر يوليو 2021 بخصم ضريبة الدخل طبقا للفصل الثالث للولايات المتحدة من ارباح المشاهدات التى مصدرها المشاهد فى امريكا أى ان شركة جوجل قامت بخصم قيمة ضريبة الدخل من ارباح المشاهدات التى تتلقاها من الولايات المتحدة بداية من ارباح شهر يونيو 2021 التى يتم سدادها فى 21 يوليو 2021 , ولكن استغرب البعض الموضوع وتسائل أخرون كيف يتم حساب هذه الضريبة ؟  وما قيمتها ؟  وما هى النسبة التى يتم خصم هذه الضريبة بموجبها ؟ واين تذهب هذه الأموال هل تأخذها شركة جوجل ؟ 
لذلك فى موقع تجربتى قررت أن ألقى الضوء عن هذه الأسئلة لأجابتها بشكل صحيح ودقيق لتكون على دراية تامة عن كل ما يخص خصم الضرائب من ارباح المشاهدات على اليوتيوب للمشاهدات التى مصدرها الولايات المتحدة الأمريكية . 

ما هى ضريبة الدخل المخصومة طبقا للفصل الثالث للولايات المتحدة ؟

إن أول سؤال يأتى إلى ذهنك ما هى ضريبة الدخل التى يخصمها جوجل أدسنس من مشاهداتك على اليوتيوب طبقا للفصل الثالث  للولايات المتحدة ؟ ومن الذى يأخذها  ؟ وما هى نسبة اقتطاعها من ارباحك من اليوتيوب ؟ 

سوف أرد على كل سؤال فى نقاط محددة وهى كما يلى : 

  1. ضريبة الدخل التى يخصمها جوجل أدسنس طبقا للفصل الثالث من الولايات المتحدة  من مشاهداتك على اليوتيو ب هى ضريبة سبق وأن اعلنت عنها شركة جوجل بأنها ألزمت كل منشىء محتوى على اليوتيوب سواء داخل الولايات المتحدة أو خارجها بتقديم نموذج الضرائب الخاص به سواء  كان فرد أو شركة وفى حالة عدم تقديم النموذج قبل يوم 24 مايو 2021 قد تقوم شركة جوجل وذراعها للدفع جوجل أدسنس بخصم 24% من اجمالى قيمة ارباحك عموما بدلا من خصم ضريبة عن ارباح مشاهداتك على اليوتيوب التى تتلقاها من الولايات المتحدة الأمريكية فقط هذا بأختصار ولمزيد من التفاصيل يمكنك متابعة هذا الرابط الرسمى من جوجل عن هذا الموضوع بالضغط هنا 
  2. أما عن من يأخذ هذه الضريبة فشركة جوجل تتبع نظام الضرائب الأمريكى وطبقا للفصل الثالث من ضرائب الولايات المتحدة الأمريكية فتلتزم شركة جوجل بأقتطاع وتوريد جزء من ارباح المشاهدات التى مصدرها الولايات المتحدة من كل منشىء محتوى لديه مشاهدات من الولايات المتحدة تحدد حسب الاتفاقيات المبرمة مع دولة منشىء المحتوى أو بشكل محدد فى حالة عدم وجود أى اتفاقيات لتوريدها إلى هيئة الضرائب الفيدرالية الأمريكية ويتم ذلك شهريا عن الأرباح المؤكدة فى حسابك على أدسنس سواء وصلت للحد الأدنى لدفع الارباح أم لا طالما لديك ارباح من المشاهدات من امريكا . 
  3. نسبة اقتطاع هذه الضريبة كما يحددها الفصل الثالث للولايات المتحدة هى 24 % على قيمة جميع ارباحك عموما فى حالة عدم تقديم النوذج الضريبى كأجراء جزائى أما فى حالة تقديم النموذج فهى تكون ما بين 10 إلى 30% من قيمة أرباح مشاهداتك من الولايات المتحدة الأمريكية ومن تجربتى فى هذا الموضوع وبعد حساب دقيق لهذه الضريبة فتبين لى أنها 30% من قيمة مشاهداتك من الولايات المتحدة الامريكية لقناتك على اليوتيوب ولا يمكننى تأكيد هذه النسبة على كل البلدان لكن هى تم تطبيقها فى مصر كذلك أذا لم تكن لديك اتفاقيات بين دولتك وأمريكا فى ضرائب الدخل للتقليل أو الأعفاء منها .
بعد أن قمت بالرد على الأسئلة التى تريد معرفتها يتبقى أهم سؤال وهو 

كيفية حساب الضريبة التى سيتم اقتطاعها من ارباحك من اليوتيو ب ؟ 

دعنى اقول لك أن شركة جوجل ستقوم فقط بأقتطاع ما نسبته 30% من قيمة ارباح مشاهداتك من الولايات المتحدة الأمريكية فقط إذا كنت قدمت نموذج الضرائب التى طلبته جوجل وليس لك أى اعفاءات فإذا كنت تريد معرفة كيفية حساب قيمة الضريبة المخصومة من ارباح مشاهداتك على اليوتيوب التى تتلقاها من امريكا و يقوم بخصمها جوجل ادسنس شهريا من حسابك فإليك الخطوات بالتفصيل : 

  1. قم بالدخول على قناتك على اليوتيوب ثم الدخول على احصاءات القناة ثم تضغط على الأطلاع على المزيد سوف تجدها فى منتصف صفحة احصائيات القناة وستظهر لك شاشة بها تفاصيل كثيرة عن قناتك ما يهمك فيها فقط هو تغيير الفترة للفترة المطلوبة بأختيار الشهر المقصود الذى تريد معرفة قيمة ارباحك من مشاهداتك من امريكا فيه .
  2. سوف تختار المقياس الرئيسى المنطقة الجغرافية وتبحث بين الدول وتختار الولايات المتحدة الأمريكية سيكون ذلك هو المقياس الرئيسى الآن اصبح لديك الفترة المطلوبة (الشهر المطلوب ) والمنطقة وهى امريكا يتبقى لك معرفة الربح من امريكا عن طريق الضغط على المقياس الثانوى ثم تختار منه مقاييس اضافية وتختار الارباح المقدرة هنا سوف تجد قيمة ارباح مشاهداتك من أمريكا لا تنسى أن تتأكد أن الفترة المطلوبة للأرباح صحيحة وهى تخص شهر الربح .
  3. اذا لم يكن لديك أى قنوات أخرى على اليوتيوب فتقوم بأخذ قيمة الرقم لأرباحك من امريكا ثم ضربها فى 30% لتحصل على قيمة الضريبة التى سيتم خصمها من حسابك على جوجل أدسنس أما اذا كنت لديك أكثر من قناة ستقوم بعمل ذلك فى جميع قنواتك المفعلة للربح بالتأكيد وجمع جميع ارباح مشاهداتك من امريكا من جميع القنوات وضربها فى نسبة الضريبة وهى 30% ستجد الرقم بشكل واضح بدون أى أخطاء وبذلك لن تتفاجىء من الأرقام المخصومة .
وبذلك الموضوع لقد قمت بمحاولة تعزيز قدرتك على فهم اسباب خصم ضرائب الدخل لمشاهداتك من امريكا لقناتك على اليوتيوب طبقا للفصل الثالث حتى تكون على دراية تامة ولا تستغرب أو تندهش من الارقام التى يتم خصمها من ارباحك طبقا للفصل الثالث من ارباحك من امريكا فى حسابك على جوجل ادسنس وكلما زادت ارباحك من مشاهداتك من الولايات المتحدة بالتأكيد سوف تزيد الضريبة المخصومة .

اذا كنت وصلت لهذه النقطة فشكرا لك زائرنا الكريم 


اذا اعجبك الموضوع لا تنسى مشاركته مع اصدقائك لتعم الفائدة شكرا لكم والسلام عليكم .

google-playkhamsatmostaqltradent